لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الأن يمكنك أن تحصل على حضن دافئ بمقابل 80 دولار في أمريكا

pro cuddling


 الحضن من أهم الاحتياجات الانسانية, فالطفل مند ولادته يحتاج لحضن أمه و حنانها فالحضن غذائه النفسي و الروحي, فمن خلاله يحس بتواجده و أهميته في حياة المحيطين به و أن تواجده في الحياة مهم أيضا كباقي الكائنات, في الحقيقة كلنا نحتاج الى الحضن وليس الطفل الصغير منا فقط فأبنائنا مهما كانوا  كبارا أو صغارا يحتاجون ذالك منا و نحن كذالك نحتاجه من أقرب الناس الينا, أزواجنا الذين شاركنا معهم كل تفاصيل حياتنا, فعندما تشتد علينا الحياة بمصاعبها و ألامها نحتاج الى حضن دافئ يأوينا وينسينا كل الهموم و الأسى.

تقول دراسة طبية أن الفرد الواحد يحتاج الى ما لا يقل عن ثماني أحضان يوميا, وقد أتبتث التجارب المنافع النفسية الكبيرة للحضن في اندماج الأشخاص وسط المجتمع و لتقبلهم النفسي خصوصا  دوي الاحتياجات الخاصة أو الذين عانوا من مشاكل نفسية  صعبة في فترات من حياتهم.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه, هل نحن في العالم العربي عندنا هذه الثقافة؟؟ هل نحضن الناس الغاليين على قلوبنا و نبين لهم أهميتهم في حياتنا ؟ هل نحضن أبنائنا و بناتنا؟؟ هل نحضن زوجاتنا و أزواجنا؟؟ طبعا هذه ثقافة نادرة جدا عندنا , فدائما ما نستحي من ذالك لنغرق في مشاكل أكبر ونعاني الغربة وسط أحبابنا,  فكم من حضن صغير كان كفيلا بململمة الكثير من الجروح و شفاء الكثير من الأحزان, ولو وجد الأبناء الحضن و التفهم في بيوتنا لما بحثوا عنه في الشوارع. فعندما لا نعطى من الحلال نبحث عنه في الحرام.

في بعض البلدان الذين عرفوا قيمة الحضن, الأذكياء منهم حولوه الى تجارة يربحون منه الكثير من الأموال. فالحضن لمدة ساعة فقط قد يصل ثمنه الى أكثر من 80 دولار, هل تصدق لقد أدركوا قيمته جيدا وكم هو غالي بل وجعلوا منه تجارة على الأقل اذا لم تجده في أقرب الناس اليك يمكنك, أن تطلبه بمقابل مادي كأي خدمة أخرى تشتريها فالحضن أيضا أصبح يباع و يشترى ...
أترككم مع هذا الفيديو الذي يعرض تجارب بعض الأشخاص لأول مرة مع يسمى بالترجمة العربية الحرفية, مهنة الحضن أو الحاضن, يمكنكم الضغط على cc لترجمة الفيديو .




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018