لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الحل النهائي لمرضى الصداع النصفي



في السنوات الأخيرة, كشفت مجموعة من الدراسات و الأبحاث التي تم اجراءها بكل من جامعة ستانفورد و مركز نيوانجلاند لآلام الرأس وكذلك جامعة ساو باولو, وجود علاقة بين الصداع النصفي و مستوى مصل المغنيسيوم بالدم, بحيث استنتج الباحثون أنه يمكن استخدام المغنيسيوم بطريقة فعالة من أجل معالجة الصداع النصفي والتخفيف من معاناة المصابين به.

أتبث البحث أن أكثر من نصف المصابين بالصداع النصفي, يعانون من نقص في معدل المغنيسيوم, مما يبرهن على وجود علاقة بين نقص مادة المغنيسيوم و الصداع النصفي, لكن السؤال الذي يطرح نفسه, لماذا مكملات المغنيسيوم الموجودة حاليا بالصيدليات والتي تعطى لمرضى الصداع النصفي تكون غير فعالة رغم احتوائها على هذه المادة؟؟

يعد المغنيسيوم معدنا حيويا مهما في التفاعلات البيولوجية الحيوية بالجسم بحيث يتدخل في أكثر من 300 تفاعل حيوي كما يعتبر عاملا محفزا للأنزيمات التي تقوم بإنتاج الطاقة في الجسم كما يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم و البوتاسيوم ولديه العديد من الفوائد الأخرى الكثيرة جدا.

غالبا مكملات المغنيسيوم العادية لا تعطي نتائج فعالة للمصابين بالصداع النصفي و ذلك راجع الى كونها غير قادرة على تجاوز حواجز الدم بالدماغ و الدخول الى الأنسجة العضلية الرخوة, لأنها وببساطة تحتاج الى مواد أخرى مكملة تساعدها في ذلك, مجموعة من فيتامينات و معادن المجموعة "ب" و التي تدعى العوامل المشتركة والمسؤولة عن الخواص الفعالة للمغنيسيوم.
ولقد توصل الأطباء من ثلاثة دول استراليا و نيوزيلندا و الولايات المتحدة من ابتكار منتج طبي يقوم على تنشيط هذه العوامل المشتركة مع المغنيسيوم لتتمكن المادة الفعالة من العبور الى الانسجة  وبالتالي فهذا المنتج لديه فرصة أكبر لمعالجة الصداع النصفي و التخفيف من معاناة المصابين مستقبلا. ولقد تم فعلا اطلاق المنتج تحت اسم تجاري و يحتوي على ثلاثة انواع من المغنيسيوم في كبسولة واحدة مندمجة مع مجموعة من الفيتامينات والزنك.

المنتج يمكن أن يفيد في علاج على الأقل خمسين بالمائة من المصابين لأن الصداع النصفي له مسببات اخرى كثيرة غير المغنيسيوم, لكن اذا تم تشخيص نقص المغنيسيوم لدى الشخص المصاب فستكون له نتائج جيدة في علاجه و للإشارة فهذا الدواء الذي انتجه مختبر روجنيكس بأستراليا و الولايات المتحدة الأمريكية, موجود الأن بالأسواق. 
لكن قبل التفكير في الدواء, لنفكر في الغذاء.يجب تناول الأكل الصحي الغني بالمغنيسيوم فهو الأفضل لأجسامنا بدل تناول الكثير من العقاقير والأدوية. فالله خلق لنا مواد طبيعية فيها دواء لنا من كل داء. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018