لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المفعول السحري لشاي مع الليمون و العسل لعلاج ألام الحلق



عادة حينما نحس بألم في الحلق أو التهاب في اللوزتين مع ما يصاحبه من تغيير في صوت , نسرع الى تحضير مشروب الشاي بالعسل و الليمون ومنا من يستعمل فقط مشروب الليمون مع العسل لتهدئة التهاب الحلق وليعود باستطاعته الكلام بسهولة و  بلع الطعام بدون معاناة.

يقول الدكتور إدوارد دامروز, الذي يتولى رئاسة قسم أمراض الحنجرة في مستشفى الرعاية الصحية بستانفورد :"غالبا ما أنصح مرضاي بتناول الشاي الساخن لمعالجة ألم الحلق و اختناق الصوت, لكني لست متأكد من أهم يستعملون الشاي الطبعيي ذو الفوائد الصحية أو أنه فقط الماء الدافئ الذي يزيل البلغم ويشعر الناس بالرضى".

اولا قبل الشروع في البحث عن أسباب اصابة الحلق يجب معرفة أن الحلق يتكون من قسمين, أولا البلعوم الذي نستخدمه لابتلاع الطعام أو السوائل أم الحنجرة فهي الجزء من الحلق الذي يحتوي على الحبال الصوتية, يمكن أن تتسبب البكتيريا أو الفيروسات في تضخم البلعوم و بالتالي التهاب الحلق وهذا ما قد يفسر الألم الذي نشعر بها عند ابتلاع الطعام أو السوائل أما بخصوص تغيير الصوت فقد يكون نتيجة العدوى الفيروسية التي تضعف عملية اهتزاز الحبال الصوتية  وبالتالي تغيير في الصوت أو حتى فقدانه مؤقتا.

اذا قمنا بفرز هذه المكونات التي نستعملها في هذه الوصفة العجيبة و التي تعطي نتائج مذهلة لكل من جربها, فهي تتكون من الشاي و الليمون و العسل.

بخصوص الشاي الأخضر فقد أظهرت التجارب أنه مضاد للالتهابات, اضافة الى شربه ساخنا يزيد من مفعوله ويهدئ التهاب الحلق ويمنع في نفس الوقت السعال المزعج أما بخصوص العسل فهو معروف بقدرته على وقف السعال و هو مضاد للبكتيريا و الفيروسات  و اذا اضفنا  الليمون الذي يمتاز بخصائص مضادة للجراثيم  وينصح باستعماله في بداية الالتهاب حتى يقضي على العدوى قبل استفحالها.

مشروب الشاي بالعسل و الليمون يعطي نتائج جيدة لمستعمليه لكنه لا يغني عن زيارة الطبيب اذا لازمك الالتهاب الى أكثر من أسبوعين, فيلزمك أخد بعض العقاقير و المضادات الحيوية تحت مراقبة طبية و اتباع ارشادات طبيبك المختص.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018