لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 أسباب قد تمنعك من الوصول الى النشوة الجنسية مع زوجك, احذري منها



تعاني الكثير من النساء حول العالم من صعوبة  الوصول الى النشوة الجنسية او ما يسمى بالأورغازم, وذالك يرجع الى عدة عوامل من بينها العمر, التغيرات الهرمونية لدى المرأة, التجربة الجنسية السابقة و الصحة العامة.

وقد أشارت الدراسات الى أن خمسين بالمائة من النساء حول العالم لا يصلن الى النشوة الجنسية أثناء الجماع. لكن لماذا لا تصل النساء  الى النشوة في العلاقة الحميمية,  هناك الكثير من الأسباب الممكنة لذالك. فقد يرجع الأمر الى انخفاض في الرغبة الجنسية لدى المرأة أو الاحساس بالألم اثناء الإيلاج ومن الممكن ان يكون بسبب الخوف او الضغط النفسي .



لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء هذه المشكلة قام مجموعة من الباحتين, بتفقد عينة من النساء تتكون من 913 امرأة, تزيد أعمارهن عن 18 عاما، بما في ذلك 452 امرأة أبلغن عن مشاكل أكثر حدة في تحقيق النشوة لدى الفحص الأولي. وبالنسبة للنساء اللواتي يعانين من صعوبات أكثر حدة، أبلغ 45 في المائة منهن عن مشاكل في النشوة الجنسية خلال نصف التجارب الجنسية، و 25 في المائة في ثلاثة أرباع التجارب الجنسية، و 30 في المائة خلال جميع التجارب الجنسية تقريبا. شكل الباحثون أولا عدة مجموعات تركيز لتطوير مجموعة من العوامل التي تم الإبلاغ عنها بشكل عام، ثم قاموا بتطوير دراسة استقصائية على الإنترنت تقيس المعلومات الديموغرافية ونمط الحياة وحالة العلاقة ومدى تكرار ممارسة الجنس ونوعية العلاقة واستخدام الأدوية والاستجابات الجنسية والعوامل الفسيولوجية (على سبيل المثال الإثارة و ترطيب الأعضاء لتسهيل الإيلاج)، و النشوة.

بعد  هذه التجربة توصل الباحثون الى الأسباب التالية التي صرحت بها النساء اللواتي خضعن لتجربة :

1/ عدم الاهتمام بالممارسة الجنشة مع الشريك أصلا فهناك بعض النساء بسبب مشاكل سابقة مع الجنس, لم تعد لديهن أية رغبة و اهتمام بالجنس. تسمى هذه المرحلة بالبرود الجنسي و تتطلب العلاج النفسي للخروج منها.

2/ في أحين اخرى تشك النساء في رغبة الرجل بالجماع معها وتعاني من الإهمال من طرفه...قذ تكون لدى رجلاسبابه الخاصة مثلا ضعف الانتصاب أو القدف المبكر.

3/عدم استمتاع احد الطرفين بالمعاشرة الجنسية مع الأخر. أو الشعور بعدم الرغبة بالقيام بالعلاقة الحميمية او الشعور بالبرود من طرف الشريك. فالكثير من الازواج يمارس الجنس كواجب فقط تجاه  زوجاتهم.

4/ سبب اخر تعاني منه النساء, ضعف في تحفيزها جنسيا قبل المعاشرة, يعني الدخول في العلاقة مباشرة بدون مقدمات كالقبل وغيره. قد يكون ذالك بسبب عدم  وعي الزوج بأهمية هذه الأشياء لزوجة وقد يكون السبب في عدم احساسها بالنشوة.

5/بعض النساء بسبب ما سبق قد يحسسن بالألم اثناء المعاشرة وبالتالي عدم الاحساس بأية نشوة او حتى الاستمتاع بالمعاشرة.

6/بسبب القدف المبكر لدى الرجل, قد تعاني المرأة من غياب ام لنشوة لأنها لم تأخذه وقتها الكافي في الممارسة حتى تشبع جنسيا هذا سبب شائع بسب مشكل القدف السريع لدى الرجل.

7/القلق وعدم الارتياح في العلاقة بين الشريكين قد يؤدي كذألك الى ضعف النشوة عند المرأة.

أتبتث هذه التجربة   ن 58 بالمائة من النساء يعانين من القلق و عدم الارتياح في العلاقة الجنسية و 48 في المائة منهن يعانين من ضعف او غياب التحفييز الجنسي أما البقية فقد صرحن بشعورهن بالألم اثناء الممارسة مع شركائهن.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018