لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

7 أغذية نأكلها في الوقت الخاطئ لتصبح جد مضرة


من الجيد تناول الأطعمة الصحية في حياتنا اليومية, لغناها بالمنافع و الفيتامينات و البروتينات الضرورية لصحة أجسامنا, لكن تناول بعض الأطعمة في الوقت الخطأ يمكن أن يعطي مفعول عكسي يضر بأجسامنا و تفقد لياقتها فعلى سيل المثال, تناول الموز اثناء الليل قد يعرضنا لسعال أو البرد, بينما تناول السكريات قد يعرضنا لمشكل اكتساب الوزن الزائد اذا تم استهلاكها بشكل كبير قبل النوم, اليكم 7 أطعمة نقوم بأكلها في أوقات خاطئة و غير صحية.


1/ الأرز

من المستحسن تناول الأرز نهارا و الابتعاد عن تناوله ليلا, تناول الأرز في طعام الغداء يعد انسب وقت لاستهلاكه, لأن عملية التمثيل الغذائي تكون أعلى في فترة النهار مقارنة مع فترة الليل,
أما أثناء الليل فيجب تجنب استهلاك الأرز, لأنه يحتوي على كمية كبيرة من النشا مما يشعرك بالتخمة و ضعف في الهضم كما يمكن أن يزيد وزنك.

2/ الحليب

يقول الخبراء أن أفضل وقت لتناول الحليب هو ليلا, تناول الحليب ليلا له مفعول رائع في الاسترخاء و اراحة الجسم حتى تتمكن الخلايا من امتصاص جميع المواد الغذائية التي يحتوي عليها.
أما أسوء وقت لتناوله هو في فترة الصباح, بسبب النشاط الحركي صباحا, الحليب قد يصبح صعب الهضم لدى من الأحسن الابتعاد عن تناوله صباحا و استبداله بمشروبات طبيعية اخرى.

3/الأجبان

يعد أفضل وقت لاستهلاكها نهارا وليس ليلا, تساعد الاجبان في عملية الهضم و تهدئة الجهاز الهضمي كما يساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء. أما تناوله ليلا فله تأثير سلبي على الجهاز التنفسي مما قذ ينتج عنه السعال.

4/البقوليات

أحسن وقت لتناولها مساءا لما لها من فوائد و غناها بالألياف الغذائية, حيث تساعد في عملية الهضم  و تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة الى تحسين المزاج و المساعدة على النوم بعمق.
تناولها اثناء النهار قد يزيد من شهيتك و بالتالي تأكل كثيرا وسط النهار.

5/السكريات

من الافضل الابتعاد عن تناولها بشكل دائم أو على الأقل التخفيف منها, لكن اذا كنت من المدمنين على السكريات فمن الأحسن تناولها صباحا, لأنه في فترة الصباح تكون نسبة الانسولين بالدم مرتفعة وبالتالي حرق كميات السكر المستهلكة خلال فترة الصباح و مساعدة الجسم على التخلص منها. أما أسوء وقت فهو في المساء, لأن الجسم يكون في ركود وقلة حركة مما يؤدي الى الزيادة في الدهون بالجسم.

6/ التفاح

من افضل الأوقات لتناول التفاح هو في الصباح فالتفاح غني بألياف البكتين التي تساعد على تسهيل عمل الأمعاء و ازالة الامساك اضافة الى ازالة المواد التي تسرطن الجسم. يتحسن عدم أكله ليلا لأنه قد يسبب الحموضة.

7/ الموز

أفضل وقت لتناوله ظهرا, لأنه غني بالألياف التي تساعد في الهضم, كما يمكنه تهدئة حموضة المعدة و أهم شيئ أنه يحافظ على مستوى عالي من الطاقة في الجسم طوال اليوم و هذا يفسر لماذا يستخدمه بشدة ممارسي كمال الأجسام لكي يمدهم بالطاقة خلال فترة التمرين.
ومن الأحسن الابتعاد عن تناوله ليلا لأنه قد يسبب السعال و تشكيل المخاط.     

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018