لحياة أفضل لحياة أفضل
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 ثقافات غريبة في العالم



تختلف العادات والتقاليد باختلاف الشعوب والثقافات المتعددة، وأغلب هذه العادات تعتبر خرافية وليس لها أساس سليم، ولكن هناك الكثير من الناس الذين يؤمنون بها، ويقتنعون بوجودها وسوف نتحدث اليوم عن أغرب 5 عادات وثقافات غريبة في العالم، والتي تثير الدهشة.

أغرب 5 عادات وثقافات في العالم:



1- العادة الأولى في إندونيسيا، وهي تسمى عادة "قطع الأصابع"، فتقوم نساء قبيلة داني في اندونيسيا بقطع جزء من أصابعهن، عندما يتوفى فرد من أفراد الأسرة، والحكمة من وراء هذه العادة هو أنهم عندما يقومون بقطع جزء من أصابعهن فهم بذلك يعانون ألم جسدي بجانب ألم عاطفي لفقدان الشخص، وتتم هذه العادة عن طريق ربط أصابع المرأة بحبل لمدة 30 دقيقة لكي يتم تخديرهم، ثم بعد ذلك يقومون بقطع جزء من أصابعهن، وعمل كي للمكان المقطوع.


2-العادة الثانية في ألمانيا، وهي عادة تسمى "كسر المراحيض"، وهي تتم في حفلات الزفاف، حيث يقوم بعض من أهل وأصدقاء العروسين بكسر المراحيض، والأطباق، والمرايات، ببيت العروسين يوم الزفاف، وبعدها يقوم العروسين بتنظيف المنزل، والحكمة من ذلك هو المشاركة في المنزل من ليلة الزفاف وبداية حياتهم مع بعضهم، وهي منتشرة كثيراً في عدة مناطق.


3-العادة الثالثة في الهند، حيث يقومون برمي الطفل الذي أقل من عامين، من ارتفاع يصل إلى 15 متر ويقف في الأسفل مجموعة من الأشخاص يمسكون ملاءة ليتلقون الطفل بعد رميه، والحكمة من هذه العادة هو أن يأتي لهم الطفل بالخير والحظ ، ووقاية لهم من الأمراض.



4-العادة الرابعة في تايلاند، وهي تسمى "بوفيه القرود"، تتم عن طريق إعداد وليمة كبيرة من أكلات القرود للاحتفال بهم، ويكون عدد الأكلات من فاكهة وخضار خاصة بالقرود تصل إلى أكثر من 3 أطنان، ووضعهم على مائدة كبيرة عملاقة للقرود، وهي من العادات الظريفة والغريبة في ذات الوقت.

5-العادة الخامسة في ماليزيا، حيث يتم منع العروسين من الاستحمام قبل الزفاف ب 3 أيام، والحكمة من ذلك هو الوصول إلى زواج طويل وسعيد، وكلما زادت المدة التي يمتنع العروسين عن الاستحمام خلالها، دام عمر الزواج أكثر.


العالم من حولنا به من العادات والثقافات ما لا يصدقها عقل، وربما لم تسمع بها من قبل، إلا أنه من أكثر ثقافات غريبة في العالم أكل رماد الموتى في بعض الدول، ظناً منهم أن هذا الأمر ينقذ الميت من عذاب القبر، ويكون منعم في الحياة الأخرى.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لحياة أفضل

2018